وفاة 11 شخصا جراء ارتفاع درجات الحرارة

 لقي 11 شخصا حتفهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في ولايتي أترارزه ولبراكنه جراء موجة الحر التي تضرب المنطقة منذ أيام.

وقال مصدر طبي تحدث لـ"الأخبار" إن 9 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بمدينة أبي تلميت جراء المرض الغامض الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة، بينما لقي اثنان آخران حتفهم في قرى بالبراكنه جراء المرض ذاته.

وقالت مصادر محلية بمدنية أبي تلميت، إن مدراء المدارس الابتدائية قرروا تقليص فترة المداومة اليومية، وذلك تفاديا لتعرض تلاميذ المدارس لأشعة الشمس الحارقة.

وأضاف المصدر المحلي "الدوام اليومي للمدارس الابتدائية ينتهي 11 صباحا، بدل الثانية ظهرا".

وقالت سيدة ــ تحدثت لـ "الأخبار" هاتفيا من مدينة أبي تلميت ــ "معظم سكان المدينة قرروا التوجه إلى العاصمة نواكشوط، المنطقة تشهد موجة حر غير مسبوقة أنا الآن أغادر المدينة باتجاه نواكشوط لم يعد باستطاعتنا تحمل المناخ الحار جدا هنا".

ودعا الأطباء إلى اتباع خطوات معينة للتقليل من احتمال الإصابة ، من خلال تجنب الإرهاق الشديد خاصة في الأوقات الحارة من النهار والانتقال لأماكن أكثر برودة في المنزل وتناول السوائل بكثرة لأن التعرض لأشعة الشمس والتواجد في الأماكن الحارة يؤدي إلى التأثر الشديد الذي من بين أعراضه عدم التركيز والتوتر والتشنج، وأحيانا الغيبوبة مع ارتفاع ضغط الدم وتسارع دقات القلب مما يسبب الوفاة في حال عدم تلقي العلاج السريع.
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق