تحويل أستاذ بثانوية صنكرافة إلى ولاية لعصابة

قررت وزارة التهذيب الوطني تحويل الأستاذ بثانوية صنكرافة ماء العينين ولد المصباح إلى ولاية لعصابة، وذلك في مفتتح العام الدراسي الجديد.

ويعد ولد المصباح أحد أبرز الأساتذة في الثانوية ، الذين يسهرون على تعليم الطلاب و إفهامهم الدروس، وأكثرهم تواضعا و قربا لهم.

واعتبر عدد من المعلقين على هذا القرار أنه خسارة للبلدية و لتلاميذتها ، وجاء في رسالة وداع كتبها الأستاذ إلى الثانوية وطلابه ما يلي :

ثلاث سنوات وأنا فى ثانوية البلدية لتدريس مادتى اللغة العربية والتربية الإسلامية مع كوكبة من خيرة البلدية على رأسهم الأستاذ محمد محمود ولد الطيب ولد حاجى ذاك الأستاذ المدير الذى عرف بالمثابرة والحرص على الوقت ونصح التلاميذ ، وخلال هذه الفترة اطلعت على جيل المستقبل من شباب البلدية فوجدت فيهم الذكي والحافظ والعبقري والأديب جيل للأسف يتربص به التسرب المدرسي ومحيط يفضل الكسب المادى على الكسب العلمى مما يؤثر سلبا على الطلاب ولا زال مجتمعنا تنقصه ثقافة ضرورة التعليم والحرص عليه ولو كلف ذالك جهدا.

ومن جهة أخرى فقد عرفت مجتمعنا عن قرب فلازال يكتوى بنار الخلافات الشكلية : (السياسية - الأسرية - القبلية) مما يعيق تقدمه وإن خف ذالك خصوصا فى صفوف الشباب فقد أصبح أغلب شباب البلدية على وعي بالمسؤولية ويكابد ليل نهار لتغيير وضع مجتمعاته لكن الطريق صعب وشاق.

وبعد أن شاءت الأقدار أن أتحول عن ثانوية البلدية أنصح الشباب بالحرص على توعية المجتمع بضرورة التعليم وخطورة التسرب المدرسى والتضحية بالوقت والمال لقضايا المجتمع حتى نصل لمجتمع متحضر قبل فوات الأوان.


وأعتذر للجميع عن أخطائي الكثيرة
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق