الائتلاف يقاطع جلسات المجلس البلدي للمرة الثانية

قرر مستشارو الائتلاف المحسوبون على الحزب الحاكم مقاطعة اجتماع المجلس البلدي المقرر اليوم الخميس 11 دسمبر 2014 ، والذي دعا له عمدة بلدية صنكرافة.

وقال الائتلاف في بيان توصلت المدونة إلى نسخة منه إن سبب مقاطعة الاجتماع يأتي بعد تمادي السيد العمدة في مخالفة المساطر القانونية المتبعة.

وهذا نص البيان


اننا نحن  المستشاريين البلدين   المحسوبين علي " ائتلاف بلدية صنكرافة " ضمن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و الموقعين أسفله  لنقرر مقاطعة الجلسة العادية للمجلس البلدي المقررة يوم الخميس 11 ديسمبر الجاري  من طرف العمدة  بعد أن تمادي في نفس أسلوبه السابق بعدم احترام المساطر القانونية  لنظم تسيير البلديات  والذي أبلغنا به  شفهيا حاكم مقاطعة مقطع لحجار السيد أحمدو ولد كاكيه  باعتباره الجهة الوصية  قانونيا علي المجلس البلدي  ونؤكدا في هذا البيان علي مايلي :

- مقاطعتنا لأي اجتماع لا تطبق فيه النصوص القانونية المعتمدة بهذا الخصوص.

-  قرارنا بالابلاغ المكتوب للجهات الحزبية و السلطات الادارية و الإقليمية لمنع الملاحظات المتكررة و المنتهكة للنصوص القانونية والمطالبة بالزام العمدة باحترامها لتجنيب مجلسنا البلدي الموقر هذه القرارات الارتجالية وضمان انتظام جلساته بكل مسؤولية وانضباط.

-  تحفظنا علي ما تم من توزيع الميزانية الماضية في العام 2014 واصرارنا علي العمل علي تجنب تكراره في ميزانية  2015,وذلك حفاظا علي الممتلكات  العامة للدولة وعدم هدرها في ما لاينفع البلاد والعباد, كما هو نهج  السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز في التأكيد  علي شفافية تسير المال العام ومحاربة الفساد والرشوة .

- مطالبتنا لبقية الزملاء المستشارين البلديين بالالتزام بالأمانة الموكلة اليهم والشعور بالمسؤولية اتجاهها بكل صرامة وحياد كما هو سبيل توصيات وقرارت  رئيس  حزب الاحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيد محمد ولد محم ومختلف الهيئات التنفيذية .

- مطالبتنا لكل المجلس البلدي في أول جلسة قادمة تحرير رسائل  علي سبيل الإستعجال  لوزيري المياه والصرف الصحي و الطاقة والمعادن  بضرورة الإسراع بتزويد مدينة صنكرافة بالماء الصالح للشرب عبر مياه بوحشيشة وكذلك تزويدها بالكهرباء  وذلك للمعاناة الماسة التي ظل تحت وطئتها سكان البلدية  و ادارج هذا البند في جدول أعمال الجلسة .

- قرارنا الحضور للجلسة  العادية  التي تنعقد قانونيا مهما كان الحضور لها والاستمرار في الدفاع المستميت عن ضمان العدالة في توزيع الميزانية و طرح المشاكل الحقيقة التي يعاني منها مختلف ساكنة البلدية  .

 ومن الله التوفيق والسداد

1- الناطق باسم المستشارين  : محمد عبد الله ولد ايراهيم (داه)

2- أكليثم بنت محمد ولد منان

3- الحسين ولد سيد ولد أمسيكة

4- محمد ولد آلويمين

5- محمد ولد محمد المختار ولد آد

6- أم المؤمنين بنت سيد أحمد ولد لخويم

7- تسلم بنت مالك ولد مولود

8- الغالية بنت الكوري ولد السلاوي

الأربعاء  10  ديسمبر 2014
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق