تباين بين المدونين حول تعطل جلسات المجلس البلدي

تباينت آراء عدد من مدوني البلدية حول المسؤول الأول عن تعطل جلسات المجلس البلدي ، حيث اعتبر البعض أن تواصل هو المسؤول الأول عن تعطلها، فيما ذهب البعض إلى أن العمدة هو من يتحمل المسؤولية خاصة أن المستشارين جميعا من حزبه.
وهذه أبرز التدوينات في الموضوع


Chemkhou Med Tfeil


"المتسبب في الضرر ضامن شرعا" فمالجواب الذي يمتلك تواصل يوم الفزع الأكبر حين يسأل عن مصالح المواطنين الصنكرافيين ـ وإن قلت ـ التي تم تعطيلها من طرف مستشاريين هو من تسبب في وجودهم ؟؟.


===

لماذا نرى دائما من يصر على توجيه اللوم و النقد للسيد العمدة ؟؟ وبأي شي يمكن نقده فهو لايحضر الجلسات البرلمانية وليست لديه ميزانية كافية لحل مشكلتنا إنما يمتلك العمدة حمل هذه المشاكل إلى الجهات المعنية وهو مافعل وسيظل يفعل مع أن (خلطة) تواصل يعرقلون كل الخطط التنموية التي يريد تنفيذها ويجب أن نعرف أن (أشوي , أخير من شي ماه خالك) ولايمكن توجيه اللوم له ولوكان يملك من الأمر شيئا لحلت جميع المشاكل, اللوم كل اللوم على النواب وشيخ المقاطعة. من باب تصحيح المفاهيم فقط
تحياتي كفى تهميش كفى تعطيش : نـــــــريـــــــــد المــــــــاء والكهربــــــاء .

محمد فاضل أحمد بوها 

ن الظلم لتواصل نسبة المستشارين له وهم الذين انسحبوا منه ، ثم متى كان المستشارون البلديون يقيدون العمدة و كاننا نتحدث عن بلدية اسويسرية او فرنسية ، اعتقد ان البعض لا يريد ان ينتقد العمدة لذلك يبحث عن يفرغ فيه شحنة غصب ، يجب ان يوجه اللوم للعمدة لأنه المسؤول الاول و إن كان عاجزا او مقيدا فليرحل ..

===

هناك من يصر على حشر حزب تواصل فيما لا شأن له ، صراع بين جناحي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ، و لا يخفى أن هذه الحملة بدافع الكيد و المماحكة السياسية و الهروب إلى الامام بل و دس الرأس في الرمال إمعانا في تجاهل الحقيقة ..
لنفرض جدلا ان تواصل مسؤول و المستشارين يقومون بدور المعطل تنفيذا لأمر تواصلي .. فمتى كان المستشارون يعطلون عمل البلديات ألا يتصرف العمد في الميزانيات كما يحلوا لهم .. ثم أليس تواصل يدير بلديات كثيرة الفارق فيها مع خصمه اللدود شخص واحد و بطبيعة الحال فإن مستشاري الإتحاد لا يسرهم نجاح عمد تواصل و لن يدخروا جهدا في عرقلة عملهم .. لكن أهل تواصل لا يمثرون اللقط حول تلك الاعمال وإنما ينصب جهدهم على العمل الصامت و يتركون اعمالهم تتحدث بالنيابة عنهم ..
جميلة و جميلة جدا هي المواعظ و التذكير يالعرض يوم الأكبر امر مطلوب ، لكن أليس الاولى ان توجه المواعظ للمسؤولين .. شيئ طيب أن تعظ شخصا بخطورة السرقة و انت تعلم انه ليس السارق .. قد تحث الموعظة اثرا في الموعوظ الخطأ لا كنها بالتأكيد لن تحدثه في السارقة الحقيقي لان ،،التفلة فبلد و الردمة فبلد ،، كما يقال ..
وبما ان المواعظ ضلت طريقها فلنصوبها فنقول :ما ذا سيقول محمد ولد عبدرالعزيز و من تحته يوم العرض الأكبار و هم من غشوا و ضيعوا الامانة و في أحسن الأحوال ضعفوا ألم يسمعوا قول المصطفي '' من ولي شيئا من أمر أمتي شيئا ثم مات يوم مات و هو غاش لرعيته لم يدخل الجنة '' او كما قال صل الله عليه و سلم ام لم يسمعوا قوله عليه الصلاة السلام ''اللهم من ولي شيئا من امر أمتي فشق عليهم فاشقق عليه '' أو كما قال صلى الله عليه و سلم ، و بما ان المتسبب بالضرر ضامن فإن كل من انتخب عزيز و من تحته فهو ضامن لانه السبب في وجودهم و مساهم في الضرر الذي حصل بانتخابهم .. فلنصدق مع انفسنا اولا ..

ابراهيم حمادي

عجيب امركم تحملون تواصل المسؤولية عن ضرر المتسبب فيه هم افراد الحزب الحاكم
لو كان تواصل عندو البلدية ما يعود ذاك جري خيلها

limam issa

اعتقد ان مشاكل صنكرافة كلها لا تجد من يسعى حقا في حلها أو بالأحرى إن صح التعبير الكل منهمك عنها في أغراضه الخاصة فالطالب في دراسته والتاجر في تجارته و السياسي في سياسته
وكل يحملها الأخر فالساكنة تحملها السياسي والسياسي يحملها نظيره الآخر وأكثر سعيه في إضعاف و تشويهه بدل السباق في حلها
أعتقد أن نراجع الأوراق ونعرف من المسؤول عن هذه اللامبالاة هل هي الحكومات المتلاحقة أم هو كما يقول البعض من سياسي المنطقة الذين لا يهمهم إلا أنفسهم ومناصبهم
ام هو من ضعف ضغط الساكنة وإلحاحهم
فقد لا حظت التخبط الواقع لبعض الشباب من خلال تغريداته من دون جدوى
وهنا لا يقل أحد لنتظاهر فقد سئمنا التظاهر والكلام ةالكتابة.
لنخرج من جديد و بثوب جديد ونضع قضيتنا في المحاكم ونحاكم كل من له صلة أو قصر نحاكم الرؤساء والحكام والعمد وسياسي المنطقة معارضة وموالاة مشائخ و أصحاب وجاهة......

شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق