زيارة رئيس الجمهورية لولاية لبراكنة

ماذا تتوقعون منها هل سيدشن مياه جديدة لبلدية صنكرافة هل سيفتح مستشفي جديدا في مقاطعة مقطع لحجار هل سيفتح مدارس جديدة لكوات وفي جميع البلديات والقري الاخري في في الولاية ؟

 بلدية صنكرافة المسكينة المحرومة من الاضاءة ؟ المحرومة من التخطيط ؟ هل بليدية صنكرافة من ولاية لبراكنة ام من كوكب المريخ؟ لمذا هي ممنوعة من الكهرباء والتخطيط والتعين ؟

 هناك الالاف من ساكنة البلدية مهمشين اولادهم لايدرسون ؟ لايوجد في الدولة اي اطار من البلدية ؟ معين سفير او وزير ؟ هناك قري واماكن اصغر منها في موريتانيا فيه الكهرباء فيه المياه الصالحة لشرب منها وزراء منها سفراء منها ومنها ؟ ام ان الزيارة ستكون كسابقي زياراته الاخري التي لم تجلب للولاية الا التهميش للشباب وبعض المسؤلين ؟ ام ان الزيارة هي مجرد معرفة من عنده عدد كبير من الناس وجلبها له وعرصها امامه كالغنم ؟

 ام هل ستكون الزيارة مثل زيارته للحوصين و وكيهيدي وبعض الولايات الاخري ؟وبعد الزيارة ستكون هناك بعض التعينات لبعض الشخصيات اثبتت جدارتها في جمع الناس له نوعا وكما ؟ ام ان الزيارة هي مجرد االقيام بتفقد بعض المشاريع وتغير الجو عن انواكشوط ؟ ان كانت هناك تعينات فمن يكون صاحب الحظ فيها ؟ومن اي المقاطعات او البلديات ؟

كفي من التهميش كفي من الوعود الكاذبة ؟ كفي من الكذب في المشاريع والانجازات التي لم نر منها شيئ علي الواقع ؟ كفي من نقل المرضي من الولاية الي انواكشوط ؟ كفي من عدم وجود مدارس كافية في جميع الولاية ؟ كفي من العطش وتهميش الشباب ؟ كفي ووووو ووووووووو وكفي ؟

 نتمني من يرد علي في هذه التسؤلات وان يكون رده مقنعا وبعيدا عن العاطفة والسياسة ؟ نتمني له التوفيق في الزيارة ونتني ان تكون زيارة ذات نفع علي الولاية ؟ و ليست ذات ضرر ؟

الباحث / محمد هيبتن ولد جعفر ولد الشيخ احمد ابي المعالي المقيم بدولة قطر 
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق