خمسة أسئلة للمتحدث باسم حراك تويجكجيت

فقرة خمسة أسئلة اليوم نستضيف لها الأخ مولاي ولد المصطف المتحدث باسم الحراك الشبابي لقرية اتويجكجيت، لنتحدث معه عن أسباب أزمة العطش وماهي الجهود المبذولة لحلها.

السؤال الأول : ماهو السبب الأصلي لمشكل المياه وهل خففت الأمطار من تأثيرها أم لا؟

مولاي ولد المصطف : اولا أشكر باسم الحراك مدونة  صنگرافة على الإهتمام بأخبار المنطقة والوقوف مع القضايا العادلة.
السبب في عطش اتويجكجيت كما باقي قرى الوطن هو التناسي والتجاهل من لدن الجهات المعنية اذ لا يوجد بالقرية سوى نقطتين(صوندجات) مياههما لاتكفي لتغطية حاجة القرية فما ان يقرب فصل الصيف حتى يبدأ مسلسل المآسي والسهر وضرب اكباد الحمير نحو القرى المجاورة لجلب الماء .
لاشك ان الأمطار تخفف من حدة الأزمة لأنها تخفف الضغط على النقطتين السالفتي الذكر لكن الأمطار موسمية  ومياهها غير صالحة للشرب بل لإنبات الزرعي وسقي الحقول وليس البشر !!!

السؤال الثاني: ماهي نتائج تواصلكم مع السلطات وهل تعهدت لكم بحل المشكلة وهل تتابعون معها ما تعهدت به ؟

مولاي ولد المصطف : هناك تواصل مع وزارة المياه التي اعلنت منذو اليوم الأول انها ستتدخل لحل الأزمة لكننا لم نر بوادر لذالك ولازلنا نتردد بين المكاتب المعنية ولم يقدمو لنا حتى الآن سوى وعود جوفاء عرفنا مؤخرا ان القصد منها امتصاص حماس الحراك ولكن هيهات فالنضال مستمر والوقفات متواصلة.

السؤال الثالث: لماذا لا تستمرون في الضغط على السلطات باستمرار الاحتجاجات ؟ وهل في أجندتكم هذا المسار ؟

مولاي ولد المصطف : الضغط مستمر ان شاء الله وماترونه من مرور اسابيع على اول وقفة قمنا بها  ماهو الا الإنشغال بالاتصالات اخرى متعلقة بالموضوع وستكون فيه وقفات قريبا ان شاء الله ونحن متمسكون بنهج الإعتصام والسلمية الى ان يتحقق المبتغى.

السؤال الرابع: زيارة الوزير الأول الموريتاني هل قررتم لقائه بخصوص مشكلة العطش؟

مولاي ولد المصطف :  لقد رسمنا خطة محكمة قبل اسبوع من زيارة الرئيس لرفع الشعارات أمامه وترديد العبارات المطالبة بحل ازمتنا وهو ماتم الأمس بفضل الله اولا ومناضلينا ثانيا فوفقنا في ايصال رسائلنا بطريقة لفتت الحضور ووسائل الإعلام وقد تفاجئنا من ان صوتنا كان الوحيد من بين الحشود المطالب بالمياه وراية #اتويجكجيت_عطشانة هي الوحيدة المعبرة عن الواقع المزري مع وجود قرى تعاني نفس المشكل !!!!

السؤال الخامس: لديكم منتخبون محليون وأخرون في البرلمان هل أوصلتم لهم مطالبكم؟ وماهي ردود الفعل ؟

مولاي ولد المصطف :  لم يبق باب مشروع الا وطرق او نعمل على طرقه لكننا نعلم جميع ان منتخبونا على اطلاع تام بحال قرى المقاطعة ونواقصها فلو انهم مستعدون لإيصالها للجهات المعنية لفعلو .....!!!

لكننا مع ذالك على تصال بهم لكي لاتبقى علينا حجة .
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة صنكرافة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق